ننتظر تسجيلك هـنـا

{ اعلانات مملكة عزف الحروف ) ~
 
 
 
 

الإهداءات


العودة   ♪。♡ مملكة عزف الحروف。♡ ♪ > ♪╣[ عزف الثقافات و البيئة ]╠♪ > ♫ıl عزف السيآحة و السفر ıl♫

♫ıl عزف السيآحة و السفر ıl♫ ┘¬»[ يهتم بالاماكن والمناظر الخلابه حول العالم !

-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك :
أفضل مشارك
بيانات سوزان
اللقب
المشاركات 1
النقاط 10

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اهم المعالم السياحية الجميلة في بغداد (آخر رد :سوزان)       :: بحـيرة موند سي السياحية فـــي النمسا (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: أجمل الوجهات السياحية في مملكة ليسوتو ~ (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: شواطئ خليج مونتيغو باي (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: كوستاريكا ஐ في أمريكا (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: السياحة في اسبانيا (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: الملكة الآشورية الاسطورة "سميراميس" (آخر رد :عاشق العميد)       :: ولنا قبل الرحيل وقفة (آخر رد :عاشق العميد)       :: الوقت فى اللغة الارمينية (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: تاريخ العراق القديم/مدينة أور في عصر فجر السلالات، القرون 29 – 24 ق. م (آخر رد :ناطق العبيدي)      

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-16-2023, 10:57 AM
ملكة الحنان غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 242
 تاريخ التسجيل : Nov 2021
 فترة الأقامة : 922 يوم
 أخر زيارة : 06-09-2023 (07:54 PM)
 المشاركات : 72,404 [ + ]
 التقييم : 109197
 معدل التقييم : ملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الاوسمة

3 Zf21 جولة على أجمل 3 مدن جديرة بالزيارة عند السياحة في اسكتلندا



جولة على أجمل 3 مدن جديرة بالزيارة عند السياحة في اسكتلندا



ادنبره

أدنبره هي عاصمة اسكتلندا المتألقة، تتمتع بمزيج مذهل بين التاريخ والحداثة، ويحيط بها طبيعة خلابة من الجبال المكسوّة بالخَضَار، وحدائقها الرائعة، كما تُعد هذه المدينة مركز للثقافة والفنون، وتشتهر بشكل خاص بالمهرجانات، من بينها مهرجان أدنبرة الدولي للكتاب، إلى أسواق الكريسماس البرّاقة، ومهرجان أدنبرة أكبر مهرجان للفنون في العالم، ستجد في ادنبرة سياحة متنوعة تجعل منها واحد من أجمل مدن السياحة فى اسكتلندا
افضل فنادق ادنبره

تمتلك ادنبرة مجموعة مميزة من الفنادق، التي تقع بالقرب من أهم معالم السياحة في المدينة، وتقدم أماكن الإقامة أرقى الغرف والأجنحة المجهزة بأحدث المرافق، وأفضل الخدمات، وفيما يلي سنتعرف على تفاصيل عن افضل فنادق ادنبره حسب تقييمات الزوّار العرب وآرائهم .
جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة
مدينة إدنبرة القديمة

واحدة من أهم المزارات السياحية، فقد تبدو مدينة إدنبرة في بعض الأحيان مدينتين منفصلتين، لذلك تختلف الأحياء الجورجية الأنيقة التي ترجع للقرن الثامن عشر عن تلك الموجودة في المدينة الحديثة، فتضم تراسات فخمة من ممرات المدينة الضيقة المتعرجة، بجانب العديد من المعالم الأثرية، الميادين الشهيرة، والعديد من المقاهي، والمتاجر.
جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة
قلعة ادنبرة

يُذهل معظم الزوّار غالباً بمنظر قلعة ادنبرة، حيث أن جاذبية هذه القلعة المُدرجة ضمن افضل اماكن سياحية في ادنبره تكمُن في التاريخ الذي شهدته جدرانها، فهذه القلعة التي يعود تاريخ بناؤها إلى العصور الوسطى تقع على تلّة مرتفعة وتُتيح لزائريها فُرص متنوّعة لمُشاهدة الفن المعماري الذي تتميّز به والنقوش الجدرانية التي تتزين بها
وكذلك فُرصة الاستمتاع باستكشاف ما تتضمّنه القلعة بداخلها من قطع أثرية قديمة وكذلك بعض الأسلحة من ضمنها الدروع والسيوف والرماح وأيضاً بعض المدافع..


جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة


قصر هوليرود ادنبره

يتحلّى قصر هوليرود بمزيجٍ رائع من الهندسة المعمارية المُدهشة وعبق التاريخ الأصيل، وبفضل هذا المزيج، يأتي لزيارة هذا القصر أعداد كبيرة من الزوّار ليكون بذلك أحد افضل اماكن السياحة في ادنبره والأكثر رواجاً.
وليس هذا فقط ما يُميّزه عن باقي الوجهات، إذ أن زوّار القصر يستمتعون بمُشاهدة الفن المعماري للمكان وباستكشاف الغُرف الملكية والثُريات الثمينة وكذلك الزخارف والنقوش الرائعة، كما يحظون بمتعة أكبر عند استكشاف القطع الأثرية المميزة وكذلك مجموعة اللوحات الفنية لأشهر الرسامين والفنانين.
جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة


شارع رويال ميل ادنبره

يقصد بها الشوارع التي تربط قلعة أدنبرة وقصر هوليرود هاوس، يُعد هذا الشارع أهم مناطق السياحة في ادنبرة ، وهو نقطة رائعة للتجول بين متاجر الهدايا التذكارية، المتاحف، ويحيط به المنازل الريفية، والمعالم التاريخية البارزة، مع الأزقة الضيقة، فيُتيح لك اكتشاف وزيارة الكثير من اهم الاماكن السياحية في ادنبرة
ينجذب العديد من الأشخاص لزيارة شارع رويال ميل دوناً عن أي مناطق سياحية في ادنبره نظراً لما يمنحهم المكان من فُرص متنوّعة، فهذا الشارع التاريخي يتضمن عدد من المتاجر والمطاعم والمقاهي التي تستقطب الزوّار لقضاء وقت طويل به.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة


حديقة كينجز بارك

هي حديقة ملكية في وسط مدينة أدنبرة اسكتلندا، على بُعد حوالي 1.6 كم إلى الشرق من قلعة أدنبرة، وهو من أروع معالم السياحة في ادنبرة ، حيث يحتوي على مجموعة من التلال، البحيرات، والمنحدرات البازلتية، مما يوفر بقعة برية رائعة من المناظر الطبيعية الخلابة المرتفعة التي تشغل مساحة 650 فدانًا، ترتبط الحديقة بقصر هوليرود وكانت في السابق مزرعة للصيد الملكي.
كما تضم الحديقة مقعد آرثر وهو أعلى نقطة في المدينة على ارتفاع 820 قدمًا، ويمكن التسلق بين سلسلة من المنحدرات التي يبلغ ارتفاعها 151 قدمًا، كما توفر الحديقة إطلالات رائعة على معالم المدينة.
جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة


حديقة حيوانات ادنبره

نتيجةً للتنوّع المميز في الحيوانات الذي تُقدّمه حديقة حيوانات ادنبره، باتت أحد افضل الاماكن السياحية في ادنبره وأحد أبرز الوجهات التي يحرص على زيارتها كل من كان مُتواجداً في هذه المدينة
ومن ضمن الحيوانات الموجودة في الحديقة، يستمتع الزوّار بمشاهدة حيوانات برية وحيوانات مفترسة وكذلك مجموعة مُتنوّعة من الطيور.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

حدائق شارع الأمراء ادنبره

سوف يحظى المُتجوّلون في حدائق شارع الأمراء الواقعة بالقرب من قلعة ادنبره بكل ما يُمتِعهم ويُريح أنفسهم من مناظر طبيعية رائعة ومناطق تنزُّه مُريحة، فهي تُعتبر من افضل الاماكن السياحية في ادنبره، إذ تجذب المرء لزيارتها مراراً وتكراراً.
الحديقة مقصد لكل من يهوى التجوّل بين المساحات الخضراء الممتدة ومشاهدة ما تتزيّن به الحديقة من أشجار باسقة وبرك مائية برّاقة، فيما يفضّل البعض الجلوس على أحد المقاعد المنتشرة في أنحاء الحديقة والاكتفاء بتأمّل المكان.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

شارع الامراء ادنبره

هو الشارع الرئيسي، واحد من أكثر شوارع المدينة الجديدة ازدحامًا، يمتد لمسافة ميل واحد تقريبًا، وتحيط به الحدائق الملونة والمحلات التجارية الأنيقة، بما في ذلك جنزر أدنبرة وهو أقدم متجر مستقل في العالم، كما يقع مبني هاوس أوف فريزر الضخم في الطرف الغربي، بجانب مول الأمراء حيث تنتشر متاجره الصغيرة بين النافورات والمقاهي، والمطاعم مع منافذ الوجبات السريعة.
وتشمل المعالم التاريخية في شارع الأمراء مقر المحفوظات الوطنية الاسكتلندية، التي يعود تاريخها إلى القرن 13، النصب التذكاري دايفيد ليفينجستون، فعندما تنتهي من التسوق واستكشاف تاريخ المدينة، يمكنك التوجه إلى حدائق شارع الأمراء، وهي موطن لأقدم ساعة نباتية في العالم.
جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة


أرضنا الديناميكية “مركز إدنبرة للعلوم”

سيأخذك هذا المركز في عرض تقديمي متعدد الوسائط لرحلة تستغرق 500 مليون عام عبر تاريخ الأرض، باستخدام أدوات التكنولوجيا الفائقة والمؤثرات الخاصة المذهلة، تعرض شاشاتها الواقعية الأحداث الطبيعية مثل البراكين، العواصف الممطرة، وتكون الجليد.
يقع هذا المركز الفريد للعلوم عند سفح مقعد آرثر، في مبنى عصري يشبه الخيمة، بفضل مرافق مثل شودوم الممتازة التي تعمل بزاوية 360 درجة، كما يضم المركز قاعة رباعية الأبعاد فيندتشر فلايت سيميلاتور وهو أحدث إضافة له، حيث يستكشف الزوّار التطور، وتنوع مناخات العالم خلال الطيران عبر الزمان والمكان.
جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة


الحديقة النباتية الملكية ادنبره

تُعد الحديقة النباتية الملكية بمثابة مُلتقى محبيّ النباتات والشغوفين باستكشاف الطبيعة في أحلى صورها، فهي تتصدّر افضل الاماكن السياحية في ادنبرة ، حيث أن هذه الحديقة الرحبة تضًم أنواع مختلفة من النباتات، إذ يُقدّر عدد النباتات فيها بحوالي 273000 نبتة في حين يصل عدد الأصناف المتاحة بداخلها إلى حوالي 13300 نوع، ومن بين هذه النباتات، هُناك نباتات نادرة.
فضلاً عن ذلك، يستمتع الزوّار باستكشاف نباتات المناطق الحارة ونباتات استوائية في الهواء الطلق، بالإضافة إلى بعض النباتات المائية وكذلك البيوت زجاجية التي خُصّصت لأصناف محددة من النباتات.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

متحف اسكتلندا الوطني

منذ افتتاحه عام 2011، أصبح المتحف الوطني المجاني واحدًا من أكثر مناطق السياحة في ادنبرة شعبية، حيث يزوره ما يقرب من مليوني زائر كل عام، ويضم مجموعات من متاحف المدينة، التي تتمثل في باقة التحف التي ترجع إلى العصور الوسطى، وتحتوي معارض المتحف البالغ عددهم 16 معرض على أكثر من 8 آلاف قطعة أثرية، وتشمل المتاحف التقليدية أيضًا مقتنيات من مصر الفرعونية، بالإضافة إلى معروضات التاريخ الطبيعي والجيولوجيا، الفنون، العلوم، والتكنولوجيا، كل هذا وأكثر في متحف اسكتلندا الوطني.
جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة


كاميرا أوبسكورا

تُقدم كاميرا أوبسكورا مزيج من تاريخ أدنيرة، إلاطلالات على المدينة من منظور جديد، وتجربة من الخدع البصرية، فهي تمثل القطعة المركزية على سطح المبني ذو الطراز الفيكتوري المميز، كاميرا تُظهر صورًا حية للمدينة على طاولة عرض، تم إنشاء البانوراما من خلال مجموعة من المرايا والعدسات، والتي رجع تاريخها إلى 1853 ميلاديً، ستمنحك قاعة المرايا ودوامة الغزل الدوارة، الصور المجسمة ثلاثية الأبعاد مع مجموعة كاملة من التجارب البصرية المذهلة.
جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة


شارع ملوك ماري ادنبره

يتطلب ذكر أي مناطق سياحية في ادنبره التطرّق للحديث عن شارع ملوك ماري فالأنشطة المسليّة التي يُبهر بها هذا المكان ضيوفه سوف تدفعك لجعله ضمن الوجهات التي ستحرص على زيارتها، فهو عبارة عن شارع تاريخي بارز يُقدّم لك تجارب متنوّعة مثل التجوّل بين متاجره المتنوّعة والاستمتاع بتمضية بعض الوقت في المطاعم والمقاهي المنتشرة بداخله
كما ينفرد هذا المكان بالعروض الموسيقية التي يقوم بتقديمها بعض الهواة وبالرسّامين والفنّانين الذي يقصدونه بغرض عرض مواهبهم على المارّة.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

شاطئ بورتوبيلو ادنبره

لم تأتِ شهرة شاطئ بورتوبيلو من فراغ، فهو من اجمل الشواطئ في ادنبره وخيار ممتاز للزيارة لكل من يفتّش عن افضل مناطق سياحية في ادنبره ، إذ يجده الزوّار ملجأهم المثالي الذي ينأى بهم بعيداً عن ضجة الحياة ويُوفّر لهم فرصة لا تُعوّض للتمتع بلحظات من الاسترخاء والراحة.
وهو شاطئ رملي يتوجّه إليه هواة الرياضات والألعاب البحرية المتنوّعة مثل السباحة.
كما يتواجد في الشاطئ عدد من المطاعم المقاهي الرائعة التي تُوفّر جلسات فريدة وأجواء لا تُضاهى .

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

اكواريوم ادنبره

ينفرد اكواريوم ادنبره عن المعالم الترفيهية الأُخرى من حيث الهدف الذي أُنشئ من أجله، فهو يُعتبر من افضل اماكن السياحة في ادنبره، إذ يعمل المكان على إمتاع الزوّار بتجربة مميزة يتعرّفون بواسطتها على عالمٍ من الأسرار وهو عالم البحار.
فهذا المكان يضُم أسماك وكائنات بحرية من ويُتيح لك فرصة ثمينة لاستكشاف أنواع مختلفة من أسماك القرش ومن أبرز المخلوقات الموجودة في الاكوايوم، سمكة البيرانا حمراء البطن و سمك الأسد الأحمر وكذلك السمكة الذهبية .

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

قصر لينليتجو ادنبره

تعرض الهندسة المعمارية التي ينفرد بها قصر لينليتجو مشهداً استثنائياً للتاريخ الغني ونمط الحياه الذي ألفه المُلوك والحُكّام آنذاك، وهذا ما يجذب عدد كبير من الزائرين لوضع هذا المكان ضمن افضلاماكن السياحة في ادنبره التي تستحق الزيارة.
في كل أرجاء القصر، يجد الضيوف الكثير ممّا يُثير اهتمامهم، فبجانب الفن المعماري الذي يتحلّى به المكان، يُجذب أيضاً الزوّار للتنقّل بين أروقة المكان لاستكشاف الغُرف الملكية ولمشاهدة الثريات الثمينة والزخارف والنقوش التي تزين أنحاء القصر، كما ينجذب معظم الزوّار لمُشاهدة القطع الأثرية الموجودة في القصر وكذلك لتأمّل اللوحات الفنية الخاصة بأشهر الرسّامين المعروضة بداخله.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

نصب سكوت ادنبره

بسبب منزلته وأهميته التاريخية، يُشكّل نصب سكوت الواقع في حدائق شارع الأمراء جزءاً من رغبة كل سائح جاء لزيارة هذه المدينة، فهو أحد افضل الاماكن السياحية في ادنبره التي تبقى ذكرى زيارتها عالقة في ذاكرة كل شخص.
شُيّد هذا النُصب في 1840 بارتفاعٍ يصل إلى 61.11 م ليرمُز إلى ليكون رمزا للفن، ومن ينوي زيارة هذا المكان، فهو بالطبع سيخوض تجربة استثنائية لن يستطع نسيانها، بفضل الأنشطة الممتعة التي تُتيحها زياة هذا المكان ومن بينها، إمكانية الصعود إلى قمة النُصب والاستمتاع بالإطلالات الرائعة التي يُتيحها وكذلك إمكانية الدخول إلى المتحف الصغير الموجود بداخل النُصب لرؤية بعض المعروضات الأثرية المميزة.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

معرض الصور الوطني الاسكتلندي ادنبره

متاحف ادنبره هي من أبرز اماكن السياحة في ادنبره، فكل متحف منها يكتسب طابعاً مميزاً، حيث تم إنشاء كل متحف منها من أجل تحقيق أهداف معينة، فالهدف من تشييد معرض الصور الوطني الاسكتلندي الذي يقع في في شارع كوين هو جمع كل القطع الفنية النادرة وحمايتها وفي الوقت ذاته عرضها للزوّار مع بعض التفاصيل الممتعة، وبالتالي يُعد مصدراً ثقافياً فريد من نوعه.
يستمتع ضيوف هذا المتحف بمشاهدة معروضات متنوّعة، فهُناك معروضات فنية تعود للقرون الوسطى وهي الفترة من القرن الخامس الى القرن الخامس عشر ميلادي وكذلك معروضات من الفن المُعاصر وتتضمّن هذه المعروضات لوحات فنية وكذلك أعمال فنية لأشهر الرسامين.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

المعرض الوطني الاسكتلندي للفن الحديث ادنبره

لا ينحصر الدور الذي يلعبه المعرض الوطني الاسكتلندي للفن الحديث دوناً عن أي مناطق سياحية في ادنبره على إحتضان مجموعة من الأعمال والتُحف الفنية القيّمة فحسب، بل أيضاً على تعريف الجمهور بالقطع الفنية المعروضة وما الذي يجعل كل قطعة مميزة عن القطع الأُخرى، إذ أن كافة المغرمين بالفنون بأنواعها يتّخذون هذا المتحف الواقع في طريق بلفورد بمثابة مصدر ثقافي لا بديل له.
ومن ضمن المعروضات التي توجد بداخله، سوف يُسر الزوّار بمُشاهدة، معروضات من الفن المُعاصر ويشمل ذلك لوحات فنية وكذلك أعمال فنية لأشهر الرسامين.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

جبل مقعد آرثر ادنبره

ستكون سعيد الحظ بقدرٍ كافٍ إن اُتيحت لك فرصة لرؤية جبل مقعد آرثر، فهو منفرد عن باقي الاماكن السياحية في ادنبرة بالعديد من المزايا، حيث بمقدورك الاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الرائعة من أعلى الجبل وبممارسة أنشطة أُخرى عديدة مثل، تمضية بعض الوقت الشيّق في مناطق التنزّه المُتاحة سفح الجبل .. اقرأ المزيد

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

متحف ادنبره

تم تكريس متحف ادنبره لعرض المقتنيات الأثرية الثمينة التي تروي تاريخ البلد، فهو يصنّف من افضل الاماكن السياحية في ادنبره وكذلك من أبرز المتاحف التي تحوي معروضات متنوّعة تمنح الزائرين درساً تاريخياً لا يُفوّت، فهُناك معروضات عن تاريخ البلد, قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة و مجموعة فريدة من التُحف الفنية.
من جهةٍ أخرى، يُقدم هذا المتحف للزائرين فرصة لرؤية معروضات تُعرّفهم بالتاريخ الحربي للبلد ومعروضات أُخرى تُطلعم على نواحٍ من ثقافة المدينة مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية.. اقرأ المزيد

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

نصب نيلسون التذكاري ادنبره

يستقطب نصب نيلسون التذكاري الواقع في كالتون هيل العديد من السُيّاح بفضل ما يُجسّده من فن معماري فريد ورمزية تاريخية عظيمة، حيث يرمز إلى ليكون رمزا للنصر، وهذا ما جعله أحد افضل الاماكن السياحية في ادنبرة .
شُيّد هذا النُصب في 1816 بارتفاعٍ يصل إلى 171 م، وتُتيح زيارة هذا النُصب عدّة أنشطة مُمتعة من ضمنها، إمكانية الصعود إلى قمة النُصب والاستمتاع بالإطلالات الجميلة التي يُوفّرها وكذلك إمكانية استكشاف المتحف الصغير الموجود بداخل النُصب لرؤية بعض المعروضات الأثرية الرائعة.


جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

شاطئ سيلفر ساندس ادنبره

يندرج شاطئ سيلفر ساندس ضمن قائمة افضل اماكن سياحية في ادنبرة ندعوك لزيارتها، فهو شاطئ رملي يواكب أذواق الجميع بما يُوفره من أنشطة مشوّقة وما يُقدّمه للزوّار من لحظات مليئة بالراحة والهدوء.
فإلى جانب الاستلقاء أمام مياه البحر والاستمتاع بكل مناظره الساحرة، يستمتّع زوّار هذا الشاطئ بممارسة بعض الرياضات والألعاب البحرية مثل السباحة وكذلك رياضة ركوب الأمواج الحماسية.
كما تُتيح زيارة الشاطئ خيارات مختلفة للطعام والشراب حيث يصطف على امتداد الشاطئ عدد من المطاعم والمقاهي المميزة التي ستزيد من استمتاعك بالشاطئ عبر ما تُقدّمه من أجواء لا تُوصف .

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

حديقة انفرليث ادنبره

سوف يحظى المُتنزّهون في حديقة انفرليث بكل ما يُبهجهم ويُريح أنفسهم من مناظر طبيعية جميلة ومناطق تنزُّه مُريحة، فهي تُعدّ الأفضل بين عدّة اماكن سياحية في ادنبرة ، حيث تستقطب المرء لزيارتها مرةً تلو الأُخرى.
الحديقة مقصد لكل من يُحب التجوّل بين المسطحات الخضراء الممتدة وتأمُّل ما تتباهى به الحديقة من أشجار باسقة وبرك مائية برّاقة، بينما يُحبّذ البعض الجلوس على أحد أماكن الجلوس المتوفرة في أجزاء الحديقة والاكتفاء بتأمّل المكان.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

حديقة دالكيث الريفية ادنبره

حينما تكون السياحة في ادنبره محطتك المستقبلية، فإن زيارة حديقة دالكيث الريفية أمرٌ لا غنى عنه، كونها من افضل الاماكن السياحية في ادنبره وأكثر الناس الذين يتردّدون على زيارة هذه الحديقة، هم غالباً من عُشّاق المناظر الرائعة وذلك لأنها تتميّز بإطلالات مُذهلة على نهر شمال إسك، وكذلك من هواة التنزّه واستنشاق الهواء النقي جنباً إلى جنب مع ممارسة الأنشطة المتنوّعة
فالحديقة تُتيح لهم التجوّل بين أشجارها الشاهقة ومسطحاتها الخضراء، وكذلك تُقدّم لهم أماكن للجلوس وتأمُّل المنظر الجميل، وغير ذلك من الأنشطة.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة
قلعة لوريستون ادنبره

تحوّلت قلعة لوريستون إلى عنوان سياحي بارز يعتلي قائمة افضل اماكن السياحة في ادنبره وموقعاً يشُد العديد من الزوّار، فهي تُعتبر قلعة تاريخية قديمة بُنيت في القرن السادس عشر على تلّة مرتفعة ستُذهلك لا محالة بشكلها المعماري الجميل وبنقوشها الجدرانية المميزة.
أما الجولة التي ستقوم بها بداخل القلعة، فسوف توفر لك فُرصاً عديدة لمُشاهدة ما يُعرض بداخلها من قطع أثرية قديمة.

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

متاحف ادنبره

متاحف ادنبره هي أحد أشهر الاماكن السياحية في ادنبرة التي تُتيح لزائريها فرصة فريدة للتمتّع بمُشاهدة أجمل المعروضات النفيسة التي تعود لعصور قديمة تستحق الاستكشاف، وهذه القائمة تضُم مجموعة من أبرز المتاحف في ادنبره التي ننصحك بزيارتها.
جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

حدائق ادنبره

كل حديقة من حدائق ادنبره لها طابع فريد وسِمات تُميزها عن المناطق السياحية في ادنبره، ولكن جميعها تشترك في الهدوء والمناظر الطبيعة الجميلة التي يستمتع بها الزائرين، فلو كنت تُخطط ليوم مُميّز، ينبغي عليك ببساطة زيارة أحد اجمل الحدائق في ادنبره المُختارة هنا

جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

مولات ادنبره

تم تجهيز مولات ادنبره بعدد من عوامل الجذب لتمنح قاصدي السياحة في ادنبرة تجربة تسوّق لا تُوصف، فهُناك العديد من المتاجر، جنباً إلى جنب مع خيارات الطعام والشراب المتنوّعة وكذلك خيارات الترفيه العديدة.
جولة أجمل جديرة بالزيارة السياحة

معالم ادنبره

شواطئ ادنبره



كلمات البحث

اسلاميات ، مواضيع عامة ، سيارات ، صحة ، تصميم





[,gm ugn H[lg 3 l]k []dvm fhg.dhvm uk] hgsdhpm td hs;jgk]h




 توقيع : ملكة الحنان



رد مع اقتباس
قديم 05-16-2023, 03:24 PM   #2


الصورة الرمزية عاشق العميد
عاشق العميد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 180
 تاريخ التسجيل :  Apr 2021
 أخر زيارة : اليوم (05:37 PM)
 المشاركات : 51,594 [ + ]
 التقييم :  40979
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

الاوسمة

افتراضي



في غاية الجمال والروعة


 
 توقيع : عاشق العميد



رد مع اقتباس
قديم 05-16-2023, 05:47 PM   #3


الصورة الرمزية غصة حنين
غصة حنين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 73
 تاريخ التسجيل :  Apr 2020
 أخر زيارة : 05-08-2024 (02:12 AM)
 المشاركات : 135,959 [ + ]
 التقييم :  58200
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Palevioletred

الاوسمة

افتراضي



طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الجميل
ولاحرمنا جديدك القادم


 

رد مع اقتباس
قديم 05-17-2023, 01:30 AM   #4


الصورة الرمزية ملكة الحنان
ملكة الحنان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 242
 تاريخ التسجيل :  Nov 2021
 أخر زيارة : 06-09-2023 (07:54 PM)
 المشاركات : 72,404 [ + ]
 التقييم :  109197
لوني المفضل : Cadetblue

الاوسمة

افتراضي



عاشق


 
 توقيع : ملكة الحنان




رد مع اقتباس
قديم 05-17-2023, 01:30 AM   #5


الصورة الرمزية ملكة الحنان
ملكة الحنان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 242
 تاريخ التسجيل :  Nov 2021
 أخر زيارة : 06-09-2023 (07:54 PM)
 المشاركات : 72,404 [ + ]
 التقييم :  109197
لوني المفضل : Cadetblue

الاوسمة

افتراضي



غصة
سرني تواجدك بمتصفحي
لاحرمنا الله جديدك الشيق


 
 توقيع : ملكة الحنان




رد مع اقتباس
قديم 05-27-2023, 06:33 PM   #6


الصورة الرمزية أمير المحبه
أمير المحبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Aug 2020
 أخر زيارة : 02-07-2024 (10:59 PM)
 المشاركات : 2,190 [ + ]
 التقييم :  210
لوني المفضل : Orangered

الاوسمة

افتراضي



طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر


 

رد مع اقتباس
قديم 05-28-2023, 06:02 PM   #7


الصورة الرمزية شيخة الزين
شيخة الزين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 42
 تاريخ التسجيل :  Feb 2020
 أخر زيارة : 05-13-2024 (06:53 AM)
 المشاركات : 119,180 [ + ]
 التقييم :  59807
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

الاوسمة

افتراضي



طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الجميل
ولاحرمنا جديدك القادم


 
 توقيع : شيخة الزين



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دومة الجندل .. إنها النبوة غصة حنين ♫ıl الرسول و سيرة الصحابة ıl♫ 5 05-19-2023 12:59 AM
جولة سياحية فى مدينة ساليرنو شيخة الزين ♫ıl عزف السيآحة و السفر ıl♫ 6 05-15-2023 07:20 PM
دولة الأدارسة عاشق العميد ♫ıl عزف التآريخ و الحضارآت ıl♫ 6 04-18-2023 09:26 PM
جولة سياحية فى مدينة ماغادان ملكة الحنان ♫ıl عزف السيآحة و السفر ıl♫ 9 01-17-2023 03:35 PM
الدوري الأوروبي: روما يسحق كلوج وينفرد بالصدارة الركابي ♫ıl عزف الرياضة العالمية ıl♫ 7 07-07-2021 10:45 AM


الساعة الآن 08:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009